recent
أخبار ساخنة

كلمات احذريها أثناء الريجيم، لا تردديها لنفسك



 الرجيم.قد يتجاهل العديد من النساء اللواتي يتبعن أنظمة غذائية للتخلص من الوزن الزائد، العبارات التي يترددنها في أنفسهن حول هذه النظم ومدي نجاحهن أو فشلهن في اتباعها. ويرجع الدكتور محمد عبد العزيز، استشاري الأمراض الباطنة، إلى أن الأكل المفرط والتوقف عن ممارسة التمارين الرياضية ليستا هما السبب الوحيد في فشل أنظمة الرجيم، فهناك أسباب أخرى كثيرة، وأهمها تلك الأفكار السلبية التي نرسلها إلى عقولنا الباطنة.

 

 جمل لا تردديها لنفسك اثناء الرجيم

وقال الدكتور محمد إن هناك بعض التعبيرات السلبية التي يتكررها بعض النساء وتؤثر سلبًا في إصرارهن ونشاطهن في اتباع نظام الحمية، وسنعرضها في الجمل التالية.

"أنا دائماً لا أنجح" و "لن أنجح" مثل هذه العبارات المحبطة تجعلك تفقدين كل شيء. الحل هو أن تتحدى نفسك كل يوم، أنك ستكونين الأفضل اليوم، وأنت أكثر التزاماً. ما لم تحققيه أمس يمكنك تحقيقه اليوم، فكل يوم هو فرصة جديدة للنجاح والتزام جديد. 

عندما تفشل الكثير من النساء في اتباع نظام غذائي، يشعرن بالإحباط ويقولن "لا أستطيع تغيير ذلك"، وتبدأن في التفكير بشكل سلبي، مثل عدم قدرتهن على تغيير عاداتهن الغذائية الخاطئة، مثل عدم القدرة على مقاومة تناول الحلويات. الحل يكمن في إيجاد عادات جديدة، على سبيل المثال، بدلاً من تناول الحلويات والآيس كريم عند وجود أي مشكلة، يمكن الخروج للتمشية أو الاستمتاع بالقراءة، أو لقاء أصدقاء إيجابيين. 

ليس لدي الوقت لإتباع نظام غذائي صحي. غالبًا ما تواجه النساء صعوبة في السيطرة على أنفسهن وتوجيه إرادتها نحو إنقاص الوزن الزائد. الحلا في تنظيم وقتك وعقلك وضع خطة تفصيلية لمتابعة النظام الغذائي الصحي خطوة بخطوة.

 

تحديد وقت معين لإنقاص الوزن 

بعض النساء يقومن بتحديد وقت محدد للتخلص من عدد معين من الكيلوجرامات، وهذا يسبب لهن الإحباط إذا لم يستطعن تحقيق هذه الهدف. الحل هو وضع أهداف صغيرة دون تحديد وقت محدد، والأهم من ذلك هو التركيز على تنفيذ الخطوات التي تساعد في فقدان الوزن.

 

ريجيم

سأتوجه للبدء غداً وسيكون النتيجة المتوقعة دائمًا تناول قطعة كبيرة من الكيك أو الآيس كريم. والحل هو أنه يجب أن تدركي أن ذلك سيضعك في دوامة سلبية، ولن يأتِ غدًا أبدًا. ويجب أن تبدأي الآن بتناول المأكولات الصحية من الخضروات والفواكه المتوفرة في الثلاجة والتخلص الآن من أي أطعمة تزيد من وزنك.

google-playkhamsatmostaqltradent