recent
أخبار ساخنة

ماذا تعرف عن الريجيم الجاف وأهم مخاطره؟

 


مخاطر الريجيم الجاف .تقول الدكتورة منى أيمن، الخبيرة في التغذية، إن النظام الغذائي الجاف الذي يعتمد على عدم استهلاك الطعام والسوائل مجرد وسيلة للتسبب في الإنتحار ولا يملك قيمة أخرى. لا يوجد نظام غذائي لفقدان الوزن الزائد يعتمد على التوقف التام عن استهلاك الطعام والسوائل. يحتاج الجسم يوميًا إلى كميات معينة من العناصر الغذائية والماء للعمل بأفضل طريقة ولأداء وظائف كل عضو في الجسم بشكل صحيح. وإلا ستتضرر هذه الأعضاء وتفقد كفاءتها.


مخاطر الإمتناع عن شرب الماء 

قالت منى إن الماء هو الحياة، والامتناع عن تناوله يسبب زيادة نسبة الدم في الجسم وتقليل نسبة السوائل، كما أنه يعطل وظيفة الكلى في التخلص من السموم ويسبب صعوبة في الهضم، مما يؤدي إلى تراكم السموم في الجسم وزيادة فرصة الإصابة بالسرطان والجلطات وتلف الكلى. لذلك، من الضروري تناول كمية كبيرة من الماء يوميًا على مدار اليوم وعدم إهمال هذا الأمر.

 

وأكدت أن العصير والطعام لا يمكن أن يحلان محل الماء كما يعتقد بعض الأشخاص، فالعصير يحتوي على السكر ويكون فقيرًا في القيمة الغذائية، بينما تكون القيمة الغذائية في الفاكهة نفسها وهي غير مؤذية. لذلك، يجب تناول الفاكهة كما هي، والاهتمام بشرب الماء وعدم التخلي عنه أبدًا للحفاظ على الصحة.



أفضل طريقة لفقدان الوزن هي اتباع نظام غذائي صحي.

وأفادت الدكتورة منى أيمن بأنهُ من غير المسموح اللجوء إلى هذه الأنظمة الغذائية الخطيرة التي تهدد الصحة، بل ينبغي اتباع الأنظمة الغذائية الصحية التي تُساعد على خسارة الوزن بدون إضعاف الجسم، كما تُساهم في زيادة نشاطه وليس تقليله. وأشارت إلى أن الدايت هو نمط حياة وليس مجرد نظام لفترة محددة، لحِفاظ على الجسم من الزيادة الزائدة وتجنب حدوث أي زيادة في الوزن.

اتبعي هذه التوجيهات في فترة الرجيم لتحقيق جسم مثالي. احترسي من استخدام هذه العبارات خلال الرجيم ولا تُكرريها لنفسك.

الجسم بحاجة يومياً إلى العناصر الغذائية الضرورية.

وتقول خبيرة التغذية أنه من أجل الحفاظ على صحة الجسم، يجب أن يتناول البروتين والكربوهيدرات والألياف الغذائية والسعرات الحرارية والدهون بنسبة مناسبة، حتى يعمل الأعضاء والعضلات بفاعلية عالية، وللحفاظ على صحة القلب والمخ والكلى والكبد.

كانت الفتاة الروسية المدعوة سامسونوفا تتبع نظاماً غذائياً نباتياً لمدة عشر سنوات، حيث كان يتكون من الفواكه الخام ولم تشرب الماء طوال هذه الفترة. واعتمدت سامسونوفا في نظامها الغذائي على عصائر الفاكهة، وأحياناً تتبع الصيام الجاف وتمتنع عن تناول الطعام والشراب لعدة أيام متتالية، حتى توفيت بسبب الجوع والإرهاق.

google-playkhamsatmostaqltradent