الرئيسية / شبكة عرب ميديا / نصائح للحفاظ على شعر صحي تحت الحجاب

نصائح للحفاظ على شعر صحي تحت الحجاب



1. يجب قص اطراف الشعر مرة كل شهر لمساعدته على النمو.

2. تدليك فروة الرأس بالأصابع العشرة لتقوية الدورة الدموية.

3. استخدمي فرشاة صحية لشعرك، ولا تشاركي أحدا بها أبدا، لا تستعملي الفرشاة ذات الحواف البلاستيكية الحادة أو ذات الزوايا المعدنية، لأنها تسبب تقصف الشعر.

4. لا تبالغي في تمشيط الشعر، فبعكس المقولة الشائعة بأن تسريح الشعر يساعد في إطالته، فأن التسريح المستمر يضعف الشعر ويزيد من تساقطه، كذلك شد الشعر إلى الخلف بقوة.

5. يجب تسريح الشعر باتجاه مريح قبل وضع الحجاب مع عدم شده لان ذلك يؤذي فروة الرأس.

6. يجب لا تغطي الشعر و هو مبلل حيث يؤدي تغطية الشعر الرطب مع حرارة الجو الى نمو الفطريات حول جذور الشعرة مما يؤدي الى اضعافه و تساقطه أعطى نفسك نصف ساعة بعد غسله و إذا لم يكن لديك متسع من الوقت للانتظار على ارتداء الحجاب حتى يجف شعرك يمكنك تجفيفه بالسيشوار على أن تبعدي عنه الهواء الساخن بمسافة مناسبة حتى لا يتقصف شعرك.

7. تسريح الشعر بشكل عكسي مرتين يوميا لتنشيطه.

8. ينصح باستخدام مادة الانثينول ليعطي شعرك بريقا و لمعانا و قوة.

9. استخدمي مستحضرات خاصة للعناية بالشعر، ولا تبخلي على شعرك أبدا، تحتوي معظم المستحضرات التجارية الرخيصة على مواد كيماوية تؤذي الشعر وتؤدي إلى جفافه وتقصف أطرافه.

10. المداومة على حمام الكريم والبلسم حتى يعطيه ترطيب أكثر ، على أن تضعي حمام الكريم أو البلسم بعيداً عن جذور الشعر .. فمن الخطأ وضع مواد كيماوية على فروه الرأس مباشرة لكن إذا استخدمتي حمام الزيت فلابد أن يصل إلى مسام وجذور الشعر ، أما الكريم فمشكلته إنه يمكن أن يغلق المسام , وفي الحالتين سواء الكريم أو الزيت لابد من شطف الشعر جيدا على أن يكون استخدامك لحمام الزيت أو الكريم مره كل أسبوع ، والبلسم في كل مره تغسلي فيها شعرك.

11. معالجة القشرة امر ضروري لا نها اكبر عدو للشعر.

12. إذا كنت تعانين من الشعر الدهني فلا تستخدمي أطراف أصابعك في غسل الشعر والأفضل أن تستخدمي راحة يدك كي لا تنشطي إفرازات الغدد الدهنية في فروة الرأس.

13. عدم تنظيف الفرش والأمشاط بشكل مستمر يجعل الشعر غير لامع وغير صحى، فأدوات الشعر الغير نظيفة تنقل الأوساخ، الدهون وبقايا الكريمات والزيوت إلى الشعر النظيف عليكى بغسلهم جيداً

14. اذا كان شعرك مشدود إلى الخلف تحت الحجاب فأنه يعرض الشعر للنحل لذلك يجب أن تغيري مكان الفرق في الشعر يوميا لا تركزي على مكان واحد لأن ذلك يمكن أن ينحل هذا المكان

15. يجب أن تختاري خاصة الأقمشة التي تمتص العرق كالقطن ولا تكتم فروه الرأس مثل الأقمشة النايلون ، مع ضرورة التأكد من نظافة الطرحة وارتدائها لمرة واحد فقط ثم غسلها بعدها حتى لا تتكاثر البكتريا على الشعر .

16. استخدام الفيتامينات و المعادن الخاصة بالشعر حتى يستعيد الشعر نموه و يمنع سهولة تساقطه.

17. استخدام مواد تساعد على تحسين الدورة الدموية لفروة الرأس لضمان وصول الفيتامينات الى بصيلات الشعر.

18. تناول كميات كبيرة من البروتينات مثل الاسماك, اللحوم, البيض, الفاكهة الطازجة و الخضروات.

19. تناول الفيتامينات A – E – C – D المقوية لصحة الشعر و لمعانه الموجودة في الفجل و البصل و الجزر و السبانخ و الثوم و الخميرة.

20. شراب الشعير ليس فقط مفيد لمرضى الكلى بل يعتبر ملطفا خفيفا للشعر و يضفي لمسة من الإشراق و اللمعان و الصحة إلى شعرك الجاف .رشّي كمية قليله منه على شعرك الرطب بعد الاستحمام و أتركيه حتى يجف تلقائيا و لا تقلقي من رائحته فهي سرعان ما تختفي نهائيا .

21. الضغط النفسي قد يؤثر بشكل خطير على صحتك وأيضا على لون شعرك حاولي تنظيم وقتك والسيطرة على ذلك

شاهد أيضاً

تعليمية ظفار تكرم أوائل الطلبة المجيدين في التحصيل الدراسي على مستوى مدارس المحافظة للعام الدراسي الحالي

تعليمية ظفار تكرم أوائل الطلبة المجيدين في التحصيل الدراسي على مستوى مدارس المحافظة للعام الدراسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *