الرئيسية / صحة وجمال / نصائح خبيره التجميل مي وليد لبشره مشرقه

نصائح خبيره التجميل مي وليد لبشره مشرقه

اكرم دره 

جمال البشرة من أبرز الأمور التي تشغل بال الكثيراتِ هيَ الحصول على بشرةٍ جميلةٍ ونضرةٍ وخاليةٍ من العيوب؛ فالبشرة هي عنوان جمال المرأة، ونضارتها؛ حيث تَزيد من ثقتها بنفسها، وتَمنحها شعوراً بالرّاحة والرّضا. للحُصول على بشرةٍ جميلةٍ كما تتمنّى الفتاة يجب العناية بها جيداً واتّباع خطواتٍ ونصائح بسيطة للحفاظ على جمالها. فاهم نصائح للحفاظ على جمال البشرة  التي من شأنها أن تساعد على الحفاظ على جمال البشرة ونضارتها وتنصحك خبيره التجميل مي وليد بضرورة حماية البشرة من أشعّة الشمس الضارة، وذللك باتباع عدة طرق،

أبرزها

تجنّب الخروج أثناء فترة الذروة بين الساعة العاشرة صباحاً والرابعة مساءً؛ حيث تكون أشعة الشمس في هذه الفترة أكثر ضرراً على البشرة. ارتداء ملابس تساعد على الحماية من أشعة الشمس، كالقمصان طويلة الأكمام، والسراويل الطويلة، والقبعات واسعة الحواف. استخدام واقي الشمس باستمرار، والحرص على أن تكون درجة عامل الحماية (SPF) أعلى من 15، ووضعه على البشرة قبل الخروج بـ 20 دقيقة، بالإضافة إلى ضرورة تجديده كلّ ساعتين.

الابتعاد عن التدخين الذي يؤثر بشكلٍ مباشرٍ على البشرة، فيجعلها أكبر سنّاً ويساهم في ظهور التجاعيد، ويضر الكولاجين والإيلاستين المسؤولين عن الحفاظ على مرونة البشرة وقوتها.

الابتعاد عن شرب الكحول التي تؤدّي إلى جفاف البشرة، وجعلها أكبر عمراً وأكثر تعباً، ويمكن الاستعاضة عن الكحول بمشروباتٍ أخرى أخفّ ضرراً كالعصائر أو ماء الصودا.

التخفيف من التوتر والإجهاد النفسي، فقد تؤدي هذه المشاكل النفسية إلى ظهور حب الشباب ومشاكل أخرى.

التقليل من مدة الاستحمام والدش؛ حيث إن الحمامات الطويلة تُزيل الزيوت من البشرة. 

شاهد أيضاً

كورونا علي وشك الانتهاء ….لم يعد خطراً يهدد حياة المصريين

كورونا علي وشك الانتهاء ….لم يعد خطراً يهدد حياة المصريين . ⁃ كتبت: سهيلة سالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *