الرئيسية / شبكة عرب ميديا / “قاعدة العديد مستعمرة أمريكية جديدة في ضواحي قطر”

“قاعدة العديد مستعمرة أمريكية جديدة في ضواحي قطر”


في وقت سابق أعلن تميم توسعة قاعدة العديد العسكرية بقيمة 5مليار دولار،وأن قطر تعتزم بناء حوالى 200 منزل للعائلات الأمريكية وزيادة بناء أماكن الإقامة وبناء مراكز ترفيهية فى القاعدة التى تستضيف القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية ومركز العمليات الذى يشرف على العمليات العسكرية فى الشرق الأوسط، كل ذلك على حساب أبناء دولة قطر الذي كان من المفترض تخصيص أراضي لهم من قبل الحكومة القطرية.
وتضم القاعدة نحو 10 آلاف جندي أميركي،

وتقع قاعدة العديد الجوية السرية المترامية الأطراف على مسافة نحو 45 دقيقة بالسيارة من العاصمة القطرية الدوحة، في حال كانت الطرق مكتظة بالسيارات ، يرجع تاريخ إنشاء “قاعدة العديد” الجوية القطرية إلى عام 1996، ووصلت تكلفة إنشائها في ذلك الحين لمليار دولار، تحملت أمريكا نسبة 60 في المئة، بينما تحملت قطر 400 مليون دولار من تكلفة الإنشاء.


ووصل إلى القاعدة في ذلك العام فوج من القوات الأمريكية المحمولة جوا، إضافة إلى 30 مقاتلة حربية، و4 طائرات تزود بالوقود، بحسب موقع “غلوبال سيكيوريتي” الأمريكي.
وصل عدد القوات الأمريكية في القاعدة عام 2001 إلى 4 آلاف جندي أثناء حرب أفغانستان، وفي
عام 2002 انخفض العدد إلى 2000 جندي.
تخدم القاعدة


وفي قطر مراكز اللوجستيات والقيادة ومقرها في منطقة عمليات القيادة المركزية الأمريكية وتشرف على العمليات الجوية الأمريكية في الدول بما في ذلك العراق وأفغانستان وسوريا.ومنذ عام 2014 يتم استخدام القاعدة كنقطة استخباراتية لجمع المعلومات ونقطة قيادة وسيطرة على القوات بالإضافة إلى تنفيذ ضربات جوية لعدد من الدول العربية “

شاهد أيضاً

الفنانة التشكيلية ندى الكينعي تحصد المركز الأول في مسابقة المنتدى العربي

الفنانة التشكيلية ندى الكينعي تحصد المركز الأول في مسابقة المنتدى العربي منير الحاج تواصل الفنانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *