الرئيسية / شبكة عرب ميديا / فصل الخريف في محافظة ظفار وجائحة كورونا

فصل الخريف في محافظة ظفار وجائحة كورونا

فصل الخريف في محافظة ظفار قصة جمال رباني بديع،اختص به الله سبحانه وتعالى هذا الجزء الغالي من سلطنتنا الحبيبة عمان، منبع التاريخ وأرض اللبان.

واذا ماتحدثنا عن هذا الفصل الذي يترقبه الجميع في السلطنة ودول الخليج العربي ، سنتحدث عن ذكريات جميلة جدا، وسط أحضان الطبيعه البكر ، وكرم الضيافة العمانية الأصيلة، وهمسات الرذاذ على الوجنتين ، ورداء الغيوم الذي يلف القمم والهضاب.

فصل الخريف حسب المتعارف علية يبدأ في محافظة ظفار في (٢١ من شهر ٦ June) من كل عام إلى أواخر (شهر ٩ September )، وتختلف الحسبة عند أهل البحر في المحافظة ،حيث يحددوا بداية الخريف في الأيام الأخيرة من (شهر ٦ من تاريخ ٢٧ )تقريبا بناءا على حساباتهم الفلكية التي يعتمدوها.

الخريف ولحضاته التي لا تنسى سيمر علينا هذا العام وأحل به ما أصاب العالم أجمع من تأثيرات فيروس كورونا ،الذي أحدث تغييرا كبيرا في طبيعة حياة البشر ، حيث لن يكون فصل الخريف مثل ماكنا نعتاد، بسبب انتشار الفيروس و الإجراءات الموازية لذلك والتي انبثقت من اللجنة العليا في السلطنة، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة الجميع من تأثيرات هذة الجائحة.

 لذا يجب علينا الالتزام بالإجراءات، ونحتفظ بذكريات الخريف التي مضت، ونترقب خريف قادم بلا فيروسات لنجدد الذكريات الجميلة في الحياة.

كتب/محمد بن أحمد المردوف الكثيري

شاهد أيضاً

تهنئة مجموعة البورد الاوروبي لاشهاره اكاديميات الاعلام والتسويق.

كتب صفاء نصيرات تهنئة مجموعة البورد الاوروبي لاشهاره اكاديميات الاعلام والتسويق يتقدم سعادة الدكتور امين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *