الرئيسية / شبكة عرب ميديا / عربية انا وأفتخر.. بقلم الكاتبة ايمان محمد

عربية انا وأفتخر.. بقلم الكاتبة ايمان محمد

عربية انا بقلم ايمان محمد
نعم عربية انا وافتخر.انا ابنة الصحراء والجبل والسهل لساني ينطق بالضاد لغة القرآن الكريم وديني الإسلام الحنيف ورسولي خير خلق الله اجمعين.

ورثت من ابائى واجدادي العزة والكرامة والمرؤة والشجاعة وفصاحة اللسان وحسن البيان.

مازلت البس عباءتي وحجابي واطبق أركان اسلامي .مازالت امي تنصحني وتحيطني بحنانها وعطفها.

نحن العرب لم ولن تغيرنا الثقافات مهما تنوعت وتغلغلت في مجتمعاتنا فجذورنا قوية ثابتة وايماننا راسخ لا يهتزومازالت بلاد العرب عزيزة كريمة ابية وستبقي كذلك الي يوم الدين.

وعز من قال سبحانه وتعالي “كنتم خير أمة أخرجت للناس” كما قال حبيبنا رسول الله “لايزال من امتي أمة قائمة بأمر الله مايضرهم من كذبهم ولا من خالفهم حتي يأتي أمر الله وهم علي ذلك”. 

ومن سنة الحياة انها لا تسير علي وتيرة واحدة يوم حلو ويوم مر فمهما حدث من اختلاف اونزاع بين دولنا ماتلبث ان تعود مترابطة وقوية متغلبة علي مشكلاتها وهذا كله بفضل عروبتنا واصولنا الطيبة التي لا يختلف عليها القاصي او الداني.

عجبا لمن يستمرون في إطلاق شعارات تبعث علي الاحباط واليأس بأننا العرب متاخرون عن باقي الدول وضيعنا ميراث أجدادنا من العلوم .فكيف لطالب كل من حوله يصفونه بالفشل ويثبطون من عزيمته كيف له أن ينجح او يتقدم خطوة واحدة.

نعم أجدادنا العرب أسسوا جميع العلوم ونقلتها عنا اوروبا ولكن من ينكر اننا اليوم نعيد الكرة عليهم ونأخذ من علمهم ونتفوق عليهم وهناك كثير من النماذج الطيبة علي ذلك في شتي المجالات ولم لا فنحن نملك اقوي سلاحين العلم والدين .

ابعثوا فينا روح الأمل والتفاؤل والإيجابية قولوا اننا نحن العرب قادرون علي إعادة مجد أجدادنا بل والتفوق علي من سبقنا من الدول .

مازال الأمل يحدونا بأن الغد افضل باذن الله .
وسأظل دوما أفتخر واقول عربية انا.

بقلم ايمان محمد 

شاهد أيضاً

تهنئة مجموعة البورد الاوروبي لاشهاره اكاديميات الاعلام والتسويق.

كتب صفاء نصيرات تهنئة مجموعة البورد الاوروبي لاشهاره اكاديميات الاعلام والتسويق يتقدم سعادة الدكتور امين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *