الرئيسية / شبكة عرب ميديا / صعوبات تعترض اقامة معارض التسويق الاكتروني لمنتجات النازحين بعمران في اليمن ومناشدات لتوفير الدعم

صعوبات تعترض اقامة معارض التسويق الاكتروني لمنتجات النازحين بعمران في اليمن ومناشدات لتوفير الدعم

صعوبات تعترض اقامة معارض التسويق الاكتروني لمنتجات النازحين بعمران في اليمن ومناشدات لتوفير الدعم
اليمن ِ زهور السعيدي
تنفذ شبكات الحماية المجتمعية التابعة للمركز المجتمعي للنازحين بمحافظة عمران باليمن معارض تسويق الكترونية لمنتجات النازحين والنازحات بمحافظة عمران
وهذا النشاط تنفذه شبكات الحماية المجتمعية وهي تتبع المركز المجتمعي للنازحين بمحافظة عمران والمركز عبارة عن مشروع تموله المفوضية الساميه وينفذه الهلال الاحمر
ودعا مسئول شبكات الحماية المجتمعية الاستاذ محمد حسن الحروره منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية ورجال الأعمال وأصحاب الشركات الى تقديم الدعم والتشجيع لهذه المنتجات مشيرا الى ان هناك نماذج وعينات لـ 380 منتجًا من معرض منتجات النازحين – المركز – 1 – عمران ، والتي بلغت تكلفتها الاجمالية 1916800 ريال يمني أو 3200 دولار.
ويؤكد الحرورة الى ان معظم هذه المنتجات صنعتها النساء النازحات وأخريات من أفراد المجتمع المضيف من الحالات الأكثر ضعفاً وفقًا لرصد وتقييم 40 عضوًا من أعضاء شبكات الحماية المجتمعية (CBPNs) في 14 مديرية مستهدفة داخل مخافظة عمران.
واكد مسئول شبكات الحماية محمد الحرورة بان أسعار وجودة منتجات النازحين جيدة جدًا وهي متنوعة التصميم و تحتوي على مشغولات من الحرف اليدوية ومنتجات مختلفة مثل أردية النساء ، فساتين البنات ، حقائب النساء والبنات ، فنايل البنات ، أساور التراث ، مقابض الشعر ، العطور ، البخور ، كريم الزباد ، مسكات الورود ، تحف ، هدايا .. وغير ذلك من المنتجات الحرفية المميزة .
موضحا بان هذه الجهود تم تنظيمها بواسطة مبادرات الـ CBPNs وذلك في مجال أنشطة التمكين والمناصرة المجتمعية وفي إطار دعم المجتمع للإدارة الذاتية.
حيث اقامت الـ CBPNs البازار الخيري الثاني في رمضان الماضي وذلك في مركز محو الأمية وتعليم الكبار الكائن في سوق السبت بمدينة عمران ، ولكن هذا العام لم تكن الـ CBPNs قادرةً على تسويق منتجات النازحين بشكل مباشر ، بسبب اتخاذ الاحتياطات الصحية لمنع تفشي الوباء العالمي COVID-19 ، ولهذا لجأت الـ CBPNs إلى التسويق الإلكتروني.
• موضحين بانه يمكن تقديم الدعم المالي يمكنك التحويل إلى حساب صندوق دعم المبادرات على مصرف الكريمي رقم 121301652

شاهد أيضاً

مالا تعرفه عن الفنان العماني نبهان الشعيبي؟! أسطورة فنية جديدة

نبهان الشعيبي هو احد الشخصيات الاكثر نفوذا على مواقع التواصل الاجتماعية في دول التعاون الخليجي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *