الرئيسية / شبكة عرب ميديا / الصين تسجل 2656 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد و89 حالة وفاة جديدة

الصين تسجل 2656 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد و89 حالة وفاة جديدة

ذكرت السلطات الصحية الصينية اليوم الأحد أنها تلقت تقارير عن 2656 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد، و89 حالة وفاة جديدة يوم السبت من 31 منطقة على مستوى المقاطعة.
وذكرت اللجنة الوطنية الصينية للصحة أن من بين حالات الوفاة، هناك 81 حالة وفاة في مقاطعة هوبي، وحالتا وفاة في مقاطعة خنان إلى جانب حالة وفاة واحدة في كل من خبي وهيلونغجيانغ وآنهوي وشاندونغ وهونان ومنطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ على التوالي.
وقالت اللجنة إنه تم تسجيل 3916 حالة جديدة مشتبه بها يوم السبت.
وفي يوم السبت، بات 87 مريضا في حالة حرجة، بينما خرج 600 شخص من المستشفى بعد شفائهم.
وقالت اللجنة إن إجمالي الحالات المؤكدة في البر الرئيسي الصيني قد وصل إلى 37198 حالة بنهاية يوم السبت، مشيرة إلى أن 811 شخصا توفوا بسبب المرض.
وأضافت اللجنة أن 6188 مريضا ما زالوا في حالة حرجة، بينما يشتبه بإصابة 28942 شخصا بالفيروس.
وخرج ما مجموعه 2649 شخصا من المستشفى بعد شفائهم.
وذكرت اللجنة أنه تم تعقب 371905 أشخاص كانوا على اتصال وثيق بالمصابين، مضيفة أن بينهم 31124 شخصا خرجوا من الملاحظة الطبية يوم السبت، بيد أنه ما زال هناك 188183 شخصا آخرين يخضعون للملاحظة الطبية.
وبنهاية يوم السبت، تم الإبلاغ عن 26 حالة إصابة مؤكدة في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة بينها حالة وفاة واحدة، و10 حالات في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة و17 حالة في تايوان.
وقد خرج مريض في ماكاو ومريض في تايوان من المستشفى بعد شفائهما.

الصين تسارع في الموافقة على معدات اختبار لفيروس كورونا الجديد

قال مسؤول في الإدارة الوطنية للمنتجات الطبية الصينية يوم السبت، إن الصين سارعت في الموافقة على معدات اختبار خاصة بالالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا الجديد.
وأوضح جيانغ ده يوان، مسؤول بالإدارة، في مؤتمر صحفي في بكين، أن الإدارة وافقت على تسجيل سبعة منتجات اختبار أنتجتها سبع شركات، ما زاد القدرة على توريد معدات اختبار الحمض النووي.
وأضاف المسؤول أن أداء وسلامة هذه المنتجات كانا مطابقين للمعايير الفنية بعد خضوعها لاختبار صارم.
وطالبت الإدارة إدارات المنتجات الطبية بالمقاطعات، بتسريع منح الموافقة على جميع أنواع المعدات الطبية الخاصة بالوقاية من الوباء.
وأشار جيانغ إلى أنه بحلول الرابعة بعد ظهر الجمعة، تمت الموافقة على 88 طلبا لتسجيل المعدات الطبية بعد اتباع الإجراءات، ما ساعد في تلبية احتياجات الوقاية من الوباء والسيطرة عليه، قياماً على أساس ضمان سلامة وفاعلية المنتجات.
ومنحت 57 شهادة تسجيل للبدلات الوقائية التي تستخدم لمرة واحدة، وكذلك منحت 63 و171 و364 شهادة على مستوى البلاد للأقنعة الوقائية والأقنعة الجراحية والأقنعة الطبية التي تستخدم لمرة واحدة، على التوالي، بحسب جيانغ.

الصين تعزز الرقابة على المنتجات الطبية وسط تفشي فيروس كورونا الجديد

قال مسؤول في الإدارة الوطنية للمنتجات الطبية في الصين، يوم السبت إن البلاد طبقت تدابير رقابية أقوى لضمان جودة المنتجات الطبية، وسط مكافحة تفشي فيروس كورونا الجديد.
وأضاف جيانغ ده يوان، مسؤول بالإدارة، في مؤتمر صحفي، “عززنا الرقابة والتفتيش على الشركات التي تقوم بتصنيع إمدادات تشمل المنتجات البيولوجية والأدوية المضادة للفيروسات والأقنعة الطبية والسترات الواقية وأجهزة التنفس الصناعي والكواشف التشخيصية خارج الجسم”.
وأضاف جيانغ أن الجهات التنظيمية المشرفة على المنتجات الطبية كثفت الرقابة في مرحلة تداول المنتجات، حتى تتأكد من أن الأدوية والمعدات الطبية التي تستخدم في السيطرة على الوباء يمكن تتبع مصدرها ومطابقة للمعايير.
واستطرد جيانغ موضحا أن الجهات التنظيمية كثفت أيضا ملاحقة تصنيع وبيع الأدوية والمعدات والإمدادات الطبية المزيفة.

بنك التنمية الزراعية الصيني يوفر قروضا بأكثر من 10 مليارات يوان لدعم جهود مكافحة كورونا الجديد

وافق بنك التنمية الزراعية الصيني، البنك السياسي الريفي الوحيد في البلاد، على قروض طوارئ بقيمة 10.07 مليار يوان (نحو 1.44 مليار دولار أمريكي)، وسط تفشي وباء فيروس كورونا الجديد.
وقال البنك في بيان له إن الخطوة المذكورة تهدف إلى تمويل الشركات العاملة في مجال الصناعات التحويلية ومشتريات إمدادات الوقاية والسيطرة على تفشي كورونا الجديد، إلى جانب مواد مكافحة الوباء بما فيها الحبوب والقطن والزيت وغيرها.
وحتى الساعة السابعة من مساء يوم الجمعة، وافقت الفروع البنك الـ 28 على قروض طوارئ لمكافحة الوباء لـ 190 شركة، مانحة قروضاً بقيمة 5.59 مليار يوان.
وتدعم القروض المذكورة بشكل كامل الشركات في شراء الأقنعة ومعدات الوقاية، إلى جانب ضمان إمدادات الأقنعة.
وسيقدم الدعم أيضا إلى أعمال تشغيل وصيانة مستشفيي هوهشنشان و ليشنشان في مدينة #ووهان حاضرة مقاطعة هوبي بوسط الصين، مركز تفشي الوباء، بحسب البيان.

مقاطعة هوبي تنتج أكثر من 30 ألف بدلة واقية يوميا

قال تساو قوانغ جينغ نائب حاكم مقاطعة هوبي بوسط الصين يوم السبت، إن بإمكان المقاطعة إنتاج أكثر من 30 ألف بدلة واقية يومياً.
وأضاف تساو خلال مؤتمر صحفي أن الصناعات التحويلية الرئيسية للبدلات الواقية في المقاطعة سترفع قريبا الإنتاج إلى 50 ألف بدلة واقية يومياً مع إدخال معدات إنتاج جديدة.
وأشار تساو إلى أن جميع الشركات الرئيسية المحلية للمنتجات الوقائية استأنفت أعمالها حتى يوم الجمعة الماضي، كما أن مصنعي الأقنعة الواقية (إن 95) يستهدفون قدرة إنتاجية تتراوح ما بين 150 ألفا إلى 200 ألف قناع مذكور يوميا.

مستشفيان مؤقتان في ووهان يستقبلان مرضى مصابين بفيروس كورونا الجديد
استقبل مستشفى ليشنشان الذي بني حديثا في مدينة ووهان بمقاطعة هوبي بوسط الصين، مركز تفشي وباء فيروس كورونا الجديد، أول دفعة من المرضى المصابين بالفيروس يوم السبت، وفق ما ذكرت السلطات المحلية.
واستنساخا لتجربة بكين في علاج مرضى فيروس سارس عام 2003، قامت مدينة ووهان ببناء مستشفيين مؤقتين: ليشنشان وهوهشنشان، واللذين يتسعان لـ1600 و1000 سرير على الترتيب.
وتم نقل أكثر من 200 مريض مصاب بفيروس كورونا الجديد يوم السبت إلى مستشفى هوهشنشان.
تم نقل الدفعة الأولى من المرضى إلى مستشفى هوهشنشان في 4 فبراير الجاري. بينما تم تكليف ما مجموعه 1400 موظف طبي من القوات المسلحة بمعالجة المرضى في المستشفى. #معاضدكورونا

شاهد أيضاً

الممثلة منة فضالي تعلن عن فيلم زنزانة 7

الممثلة منة فضالي تعلن عن فيلم زنزانة 7 منير الحاج نشرت الممثلة منة فضالي صورا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *