الرئيسية / اخبار / التحرش الجنسي.. ظاهرة بلا وطن

التحرش الجنسي.. ظاهرة بلا وطن

كتبت:انجي بدوي

مع تزايد حالات التحرش والأغتصاب، أصبحت ظاهرة عالمية تشكل خرقا لحق المجتمع في الشعور بالأمان والطمأنينة، فجميع دول العالم تعانى من مشكلة التحرش ولكن بنسب مختلفة، وهناك عدة نقط لا يعرفها الكثير وخاصة في وجود أتهام صريح و تشوية لأسم مصر وأن دول الغرب المتقدمة  خالية من التحرش أو الأذى للمرأة ،ولكن بحسب الإحصائيات الأخيرة لـ 2020 مصر خارج التصنيف العالمي في الدول المتصدرة للتحرش أو الاغتصاب وتعتبر مصر من أواخر الدول في التصنيف العالمي للتحرش.

والدول المتصدرة في التصنيف الأول للتحرش الجنسي الهند “كل 20 دقيقة تتبلغ الشرطة بوجود حالة تحرش” و أمريكا و السويد جنوب افرقيا و فرنسا.

و عند الحديث عن موضوع الإغتصاب في المجتمع الغربي نتفاحئ بوجود 40 % من الشعب يرى أن البنت سبب التحرش أو الاغتصاب وبالرغم من أن المغتصبة هي الضحية الأولى لإعتداء المباشر على جسدها وكيانها كإنسانة.

و تعاني الكثير من النساء في البلاد الغربية من مشاكل تحرّش واغتصاب تفوق تلك الموجودة في مصر وخاصة في وجود حملات كبيرة لتشويه أسم مصر بالرغم من وجود قوانين صارمة و عقوبات للمتحرش باتت تراوح بين الغرامة والحبس 5 سنوات علي عكس أغلب المحكامات في دول الغرب بيتم تبرئة المتحرش دون أي حكم أو تجريم.

شاهد أيضاً

وزير الزراعة يفتتح 6 مزارع للإنتاج الحيواني بحضور آمنة وجمعة والصياد وفاروق

رشا الأغا    افتتح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء هشام امنة محافظ البحيرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *