الرئيسية / تقارير / خاص| “ارتان إيدن البياتي يصرح : تركيا لم تفقد السيطرة علي فيروس كورونا..ونتخذ إجراءات عديدة للحد من انتشاره

خاص| “ارتان إيدن البياتي يصرح : تركيا لم تفقد السيطرة علي فيروس كورونا..ونتخذ إجراءات عديدة للحد من انتشاره

كتب : وليد مشرف

 

صرح الدكتور التركي ارتان ايدن البياتي المشرف العام علي قسم العزل بمستشفي Şükrü Yılmaz Hastanez المتواجدة بمدينة بورصة التركية والذي رد علي التساؤلات المطروحه عليه وأهمها أسباب زيادة الحالات المصابة بفيروس كورونا في تركيا والذي أكد علي أن الخلط المتكرر ونقص الوعي حول تجنب المصابين كان السبب الأكبر لتفشي المرض بسرعة هائلة.

وقال أن الأطباء دائما متشوقون لمعرفة حياة الفرد وروحه ويقدمون كل شئ لإخراجه من حالة الأكتئاب التي يمر بها داخل المستشفي ،وتحدث أيضا عن النظام العلاجي التي تتبعه تركياً وهو ليس عشوائياً ولكن تنال الحالة عناية كبيرة بأتباع طرق متعدد لحماية أنتشار الفيروس وصرح قائلاً”:لدينا كل شئ لحامية الأفراد وتجنب الأتصال مع المرضي المصابين ولكن نحتاج لمزيد من الوعي لدي المواطنين وأعدكم بأن نهاية هذا الوباء سيكون بأتباع الجميع الإرشادات التي وضعتها الصحة العالمية والصحة في تركيا.

وعند الحديث حول الأرشادات قال أن أهمها هو عدم المصافحة والأبتعاد عن مخالطة الأشخاص وغسل اليدين يومياً بالماء الدافئ والصابون لأكثر من20ثانية في اليوم ،وتجنب وضع اليدين في الفم أو الأنف أو العينين أو ملامسة الوجه ككل .

وفي حالة شعور المريض بأي أعراض من أرتفاع درجة الحرارة أو نزلات البرد أو الأرهاق وضيق التنفس عليه بالذهاب إلي أقرب عيادة طبية لاتخاذ الأحتياطات الكاملة للحماية من الفيروس .

وأكد قائلاً” تركيا لم تفقد السيطرة حتي الأن ونحن علي الأستعداد الدائم لتعقيم جميع المناطق التي يتركز بها الناس والحالات الأيجابية السابقة وأن جميع المستشفيات دائما بها نظام الحجر الصحي والوقاية وغيرها من الأساليب التي تتخذها دولتنا للحد من انتشاره .

شاهد أيضاً

خبيرة التجميل جيجي السيد تهنئ الامه الاسلاميه بعيد الفطر المبارك

خبيرة التجميل جيجي السيد تهنئ الجميع  بحلول عيد الفطر المبارك. واطلاله جديدة من احدث اعاملها  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *