الرئيسية / شبكة عرب ميديا / أحدث الوصفات الطبيعيّة لتنعيم الشّعر

أحدث الوصفات الطبيعيّة لتنعيم الشّعر

🌸 هنالك العديدُ من الوصفات الطّبيعيّة المنزليّة التي تساعدُ في حلِّ مشكلة الشّعر الخشن وتنعيمه، ومنها:

1⃣ زيت جوز الهند : يستخدم لتنعيم وزيادة لمعان الشّعر، وذلك من خلال الطريقة الآتية :

🌸 الطّريقة : يدهنُ الشّعر بمعلقةٍ كبيرةٍ من زيت جوز الهند من الجذور إلى الأطراف. يُغطّى الشّعر بقبّعة الاستحمام أو بواسطة التّغليف البلاستيكي ويتركُ على الشّعر لمدّة ساعةٍ أو طوال اللّيل. يغسلُ الشّعر بالماء والشّامبو مرّتين إلى 3 مرّات لإزالة آثار الزّيت عنه.

2⃣ بياض البيض : ييستخدم بياض البيض للمعان وتنعيم الشّعر، وذلك حسب الطريقة الآتية:

🌸 الطّريقة: يخفقُ بياض بيضتين في وعاء. يبلّل الشّعر بالقليل من الماء ليصبحَ رطباً ثمّ يوضعُ عليه البيض من الجذور إلى الأطراف ويتركُ عليه حتّى الانتهاء من خطوات الاستحمام. يغسلُ الشّعر بالماء والشّامبو جيّداً.

3⃣ الموز والعسل : يرطب الموز الشعر أمّا العسل فإنّه ينعم الشّعر ويزيد لمعانه، ويستخدمان حسب الطريقة الآتية:

🌸 المكوّنات: ثمرة موزٍ واحدة. ملعقة كبيرة من العسل

🌸 الطّريقة: تهرسُ الموزة مع العسل في وعاء. يبلّل الشّعر بالقليل من الماء ليصبحَ رطباً ويوضع الخليط على الشّعر من جذوره حتّى أطرافه ويتركُ لحين الانتهاء من خطوات الاستحمام المعتادة. يغسلُ الشّعر بالماء والشّامبو جيّداً.

4⃣ المايونيز : يستخدم المايونيز لجعل الشّعر قوياً وناعماً ولامعاً، وذلك لاحتوائه على البرويتن والأحماض الأمينيّة ومضادّات الأكسدة ، وطريقة استخدامه هي:

🌸 الطّريقة: يدهنُ 1/2 كوب أو كوب واحد من المايونيز (حسب حاجة الشعر) على الشّعر المغسول ويتركُ عليه 30 دقيقة على الأقل. يغسلُ الشّعر بالماء البارد والشّامبو الخفيف. تكرّر هذه الوصفة مرّةً واحدةً أسبوعيّاً.

5⃣ خلّ التُّفاح : يستخدم خل التفاح لترطيب وتنعيم الشّعر ومنحه الحيويّة، كما أنّه يعالجُ القشرة وفروة الرّأس،
وطريقة استخدامه هي:المكوّنات: مقدار من خلّ التّفاح. مقدار من الماء

🌸 الطّريقة: يخلطُ مقدارين متساويين من الخلّ والماء. يغسلُ الشّعر بالشّامبو ثمَّ يوضع المزيج على الشّعر مع تدليك فروة الرّأس ويتركُ لعدّة دقائق. يشطفُ الشّعر بالماء البارد.

6⃣ الألوفيرا : تفيد الألوفيرا في علاج تلف خلايا فروة الرّأس وتعزيز نموّ الشّعر وتنعيمه، وذلك لاحتوائها على إنزيم البروتيولتيك، و طريقة استخدمها هي\

🌸 المكوّنات: ورقة من نبتة الألوفيرا. 2 ملعقة كبيرة من الماء.

🌸 الطّريقة: تقطع ورقة الألوفيرا ويستخرج منها الجلُّ الشّفاف الصّافي وليس الأصفر بواسطة ملعقة. يخلط الجل للحصول على خليطٍ ناعمٍ ويضافُ إليه الماء ويخلطان جيّداً. يوضعُ الخليط في زجاجة سبراي ويخفقُ ثمّ يرشُّ على الشّعر بعد غسله وتجفيفه. تكرّر هذه الوصفة 3-4 مرّات أسبوعيّاً.

7⃣ بذور الحلبة : تفيد الحلبة الشعر في منع تساقطه وعلاج تلفه وتنعيمه؛ وذلك لاحتوائها على فيتامين C والبروتين والحديد،

🌸 المكوّنات: 1/4 كوب من بذور الحلبة. كوب ماء.

🌸 الطّريقة: تنقع بذور الحلبة في الماء وتترك طوال الّليل. تُخلطُ البذور في اليوم التّالي مع إضافة القليل من الماء عليها ليتكوّن خليطٌ متماسك. يوضعُ الخليط على الشّعر وفروة الرّأس ويتركُ لمدّة 30 دقيقة. يغسل الشّعر بالماء والشّامبو الخفيف الخالي من السّولفيت ثمّ يوضعُ البلسم.

شاهد أيضاً

تعليمية ظفار تكرم أوائل الطلبة المجيدين في التحصيل الدراسي على مستوى مدارس المحافظة للعام الدراسي الحالي

تعليمية ظفار تكرم أوائل الطلبة المجيدين في التحصيل الدراسي على مستوى مدارس المحافظة للعام الدراسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *