الرئيسية / تكنولوجيا / ثلاثة من كل عشرة بالغين في الولايات المتحدة إنهم “متصلون تقريبًا” عبر الإنترنت

ثلاثة من كل عشرة بالغين في الولايات المتحدة إنهم “متصلون تقريبًا” عبر الإنترنت

كتب / سلامة محمد

ثلاثة من كل عشرة بالغين في الولايات المتحدة إنهم “متصلون تقريبًا” عبر الإنترنت

لطالما كان التسويق يتعلق بالتواصل بين الجمهور والبائع في المكان المناسب وفي الوقت المناسب، وهذا يعني اليوم أنك الشركات والمتاجر بحاجة لمقابلتهم حيث يقضون الوقت بالفعل على شبكة الإنترنت، وفي إطار ما نعيشه اليوم من الام ومرض فتاك تبحث الإنسانية عن علاج جديد وتفتش في دفاترها القديمة عن علاج قد يساعد في أنفاذ البشرية، كما تبحث ايضاً عن وسائل قديمة جديدة لتجنب التجمعات في كل مكان، وأصبح الجنود العاملون علي الأرض هم الأِشخاص الذين ينقلون البضائع لزبائنهم عبر شبكة الإنترنت المعروفون باسم “”ديليفري”.

لكن ما مدى إمكانية الوصول إلى الإنترنت اليوم، الحقيقة على أرض الواقع تقول إن عدد الأشخاص الذين يتصلون بالإنترنت كل يوم لا يزال يتزايد؟
فقد ازداد استخدام الإنترنت “المستمر” بين البالغين بنسبة 5٪ في السنوات الثلاث الأخيرة فقط، وفقًا لـ Pew Research. وعلى الرغم من أننا نقولها كثيرًا، فقد تغيرت طريقة التسوق والشراء التي يستخدمها الأشخاص بالفعل – مما يعني أن التسويق العادي بشكله القديم والمباشر لم يعد فعالاً كما كان من قبل.
وفي ظل انتشار الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة الأخرى على نطاق واسع، أفاد 28٪ من البالغين الأمريكيين الآن أنهم يتصلون بالإنترنت “بشكل مستمر تقريبًا”، مقارنة بـ 21٪ في عام 2015، وفقًا لاستطلاع أجراه مركز بيو للأبحاث، وأجري في الفترة من 8 يناير إلى 7 فبراير، 2019.
وبشكل عام، يقول 81٪ من الأمريكيين إنهم يستخدمون الإنترنت يوميًا. ويشمل هذا الرقم 28٪ من يتصلون بالإنترنت بشكل مستمر تقريبًا، بالإضافة إلى 45٪ يقولون إنهم يستخدمون الإنترنت عدة مرات في اليوم و9٪ من عينة البحث أكدوا أنهم يتصلون بالإنترنت مرة واحدة يوميًا. فيما قال حوالي 8٪ أنهم يستخدمون الإنترنت عدة مرات في الأسبوع أو أقل، بينما يقول 10٪ من البالغين أنهم لا يستخدمون الإنترنت على الإطلاق.

من المرجح أن يزداد اتصال البالغون الذين لديهم اتصال متنقل بالإنترنت كثيرًا. حيث أثبتت البحوث أن 86% من مستخدمي الإنترنت عبر الهاتف المحمول في الولايات المتحدة لأمريكية يستخدمون الإنترنت من حين لآخر على الأقل ويستخدمون هاتفًا ذكيًا أو جهازًا لوحيًا أو جهازًا محمولًا آخر وأن 92٪ يتصلون بالإنترنت يوميًا و32٪ يتصلون بالإنترنت بشكل مستمر تقريبًا.
وما يقرب من ثلاثة من كل عشرة أمريكيين – و48 ٪ من أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عامًا – يتصلون بالإنترنت “ بشكل دائم تقريبًا ”. الشباب الصغار هم في طليعة المتصلين باستمرار: ما يقرب من نصف من 18 إلى 29 عامًا (48٪) يقولون إنهم يستخدمون الإنترنت بشكل مستمر تقريبًا و46٪ منهم يتصلون بالإنترنت عدة مرات يوميًا. وبالمقارنة، فإن 7٪ فقط من الأشخاص الذين يبلغون 65 عامًا أو أكثر يتصلون بالإنترنت بشكل مستمر تقريبًا و35٪ يتصلون بالإنترنت عدة مرات يوميًا.
وارتفعت نسبة الشباب الذين يقولون إنهم يستخدمون الإنترنت بشكل مستمر تقريبًا بنسبة 9 نقاط مئوية منذ آخر مرة تم فيها إجراء المسح في عام 2018. في حين أن نسبة من تتراوح أعمارهم بين 30 و49 عامًا الذين يقولون أن هذا قد ارتفع 8 نقاط منذ عام 2015، لم تتغير منذ عام 2018. وفي الوقت نفسه، ارتفعت حصة الأمريكيين المتصلين بالإنترنت الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و64 عامًا من 12٪ في عام 2015 إلى 19٪ في عام 2019.
تشمل المجموعات الديموغرافية الأخرى التي تشير إلى الانتقال عبر الإنترنت بشكل متكرر البالغين المتعلمين بالكلية والبالغين من أصل إسباني والبالغين الذين يعيشون في أسر ذات دخل مرتفع والمقيمين غير المنطقيين.
في حين يتواصل حوالي 36٪ من البالغين الحاصلين على تعليم جامعي أو أكثر عبر الإنترنت بشكل مستمر تقريبًا (و93٪ يتواصلون يوميًا عبر الإنترنت)، مقارنة بـ 23٪ من البالغين الحاصلين على تعليم ثانوي أو أقل. في الوقت نفسه، أفاد 34 ٪ من البالغين من أصل إسباني باستخدام الإنترنت بشكل شبه دائم، مقارنة بـ 25 ٪ من البالغين السود و26 ٪ من البالغين البيض. ارتفعت حصة ذوي الأصول الإسبانية الذين هم على الإنترنت باستمرار تقريبًا 15 نقطة منذ عام 2015.
في حين أن 34٪ من البالغين الذين لديهم دخل سنوي للأسرة يبلغ 75000 دولار أو أكثر يستخدمون الإنترنت بشكل شبه دائم، فإن هذا ينطبق على 23٪ فقط من أولئك الذين يعيشون في أسر تكسب أقل من 30.000 دولار. من المرجح أيضًا أن يقول البالغون الذين يعيشون في المناطق الحضرية والضواحي أنهم يذهبون إلى الإنترنت بشكل مستمر تقريبًا أكثر من أولئك الذين يعيشون في المناطق الريفية.
وحول تزايد استخدام الإنترنت في الشراء يقول عبد الرحمن الشعراوي المدير التنفيذي لبوابة فابيليس للدفع الإلكتروني أن الأيام الأخيرة شهدت طفرة في تزايد المبيعات عبر الإنترنت بسبب فيروس كورونا، في العالم العربي، مضيفا بتزايد تلك الطفرة في كل أنحاء العالم تقريباً، وهو ما تؤكده الدراسات المستمرة التي تجري حالياً، وما يؤكده تنامي عدد الشركات التي تستخدم بوابته حاليا مرجعا جزء من هذا التزايد الي تصاعد الإصابة بفيروس كورونا عالمياً وعربيا.

شاهد أيضاً

تعرف علي التحديثات الجديدة لأعراض فيروس كورونا للمصابين ولمن تم شفاءهم من فيروس كورونا

كتب / رابعة على العماني هناك عدة (بروتوكولات) مختلفة عالميا لإعلان الشفاء من فيروس كورونا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *