الرئيسية / تكنولوجيا / تعرف على تقنية IPTV

تعرف على تقنية IPTV

استقبال البث التليفزيوني عن طريق IPTV يعتبر واحد من أشهر التقنيات التي أصبح الكثيرون يستخدمونها في الوقت الحالي بدلًا من استخدام الأقمار الصناعية، وقد ظهرت هذه التقنية مؤخرًا من مبدأ التطوير في استقبال القنوات الفضائية، ولذلك اليوم سوف نطرح عليكم كل ما يتعلق بتقنية البث التلفزيوني من خلال الإنترنت بالتفصيل.

ما الذي يُميز IPTV اليوم؟

هناك الكثير من التقنيات التي ظهرت في الفترة الأخيرة وكان على رأسهم IPTV وقد تم إطلاقها لأول مرة منذ سنوات قليلة ماضية، والاعتماد في هذه التقنية سيكون على الإنترنت، أي أنه في حال كان لديك إنترنت بسرعة جيدة، فإنك تستطيع استخدام تقنية IPTV وتحصل على اشتراك IPTV عبر سيرفر IPTV، ومع الثورة الرقمية التي حدثت سيكون بإمكانك متابعة البرامج التليفزيونية ومتابعة الكثير من المسلسلات عبر الإنترنت من خلال هاتفك المحمول، أو من خلال اللاب توب أو الكمبيوتر الشخصي، وهذا ما أدى إلى شهرة هذه التقنية.

وهناك سبب آخر جعل تليفزيون بروتوكول الإنترنت مشهور ومتميز لدى الكثير من الناس، وهذا السبب هو أنك تستطيع تسجيل الحلقات التليفزيونية أو مقاطع الفيديو التي يتم عرضها على شاشة التليفزيون، فلما تنتظر الآن الحلقات التليفزيونية من البرامج أو المسلسلات أو الأفلام وأنت تستطيع أن تتابعها في غير موعدها أو عندما يكون لديك وقت فراغ؟ إذا الحل سهل، وتستطيع أن تقوم بذلك عبر تقنية IPTV.

وهناك أيضًا مميزات أخرى لهذه التقنية؛ فهل تعلم أنك تستطيع أن تتابع القنوات التليفزيونية المشفرة أيضًا إلى جانب القنوات الغير مشفرة؟ بالتأكيد هناك العديد من القنوات مثلًا الرياضية التي ترغب في متابعتها، وبالتالي عبر هذه التقنية يُمكن أن تحصل عليها بكل سهولة، وبصوت نقي وبصورة نقية أيضًا، كل هذا من خلال الإنترنت.

أنواع البث التليفزيوني عبر IPTV

وهناك أنواع عديدة للتقنية الحديثة في البث التليفزيوني، وعلى رأس تلك الأنواع النوع الذي يسمح لك أن تقوم بمتابعة عدد كبير من البرامج والأفلام والمسلسلات من خلال تخزين عدد وكم كبير منهما، ويُسمى هذا النوع بخدمة الفيديو حسب الطلب، ويعتبر هذا النوع من أكثر الأنواع شيوعًا في الفترة الأخيرة، أما النوع الثاني فهو الذي تقدمه بالفعل الكثير من القنوات التليفزيونية عبر تطبيقات خاصة بها.

وكذلك هناك النقل المباشر أو المتابعة المباشرة للبرامج من خلال تقنية IPTV وعليك أن تختار ما يتناسب مع رغباتك وما يتناسب مع احتياجاتك لمتابعة البث التليفزيوني من خلال الإنترنت، عبر استخدام الأجهزة الإلكترونية، كالتليفزيون الذكي على رأس الأجهزة، وكذلك أجهزة الهواتف التي تعمل بتقنية الأندرويد مثلًا، أو أجهزة الآيفون الشهيرة التي تُمكنك أيضًا من متابعة البرامج التليفزيونية من خلال الإنترنت، وأخيرًا أجهزة اللاب توب والكمبيوتر.

والجدير بالذكر أن استعمال التابلت أو استعمال الهواتف الذكية يعتبر من أسهل الأجهزة التي يُمكن أن تتعامل معها أثناء الحصول على اشتراك IPTV وبالتالي تحميل البرامج المفضلة أو الحلقات الخاصة بالمسلسلات المفضلة، وعلى الرغم من سهولة استخدام التقنية مع الأجهزة اللوحية إلا أن هذا لا يمنع إمكانية الاستخدام عبر الكمبيوتر أو اللاب توب.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم كافة المعلومات التي تتعلق بتقنية IPTV أحد أشهر وأهم التقنيات في عالم البث التليفزيوني التي ظهرت في الفترة الأخيرة، والتي انتشرت بسرعة كبيرة لأنها سهلت متابعة البرامج التليفزيونية المفضلة ومتابعة الحلقات التليفزيونية القوية من المسلسلات أو الأفلام التي يتم عرضها على شاشة التليفزيون لأول مرة، وقد لا يكون وقت لمتابعتها في المنزل، وترغب في متابعتها بالخارج.

 

شاهد أيضاً

تنزيل برنامج واتس اب 2020 مباشر

تحميل تطبيق واتس اب حيث أصبح لا غنى عن تطبيق برنامج واتس اب حيث يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *