الرئيسية / افلام ومسلسلات / تركي بطعم لبناني في “عروس بيروت”.. ونقاد: إرضاء للجمهور
مسلسل عروس بيروت

تركي بطعم لبناني في “عروس بيروت”.. ونقاد: إرضاء للجمهور

تركي بطعم لبناني في “عروس بيروت”.. ونقاد: إرضاء للجمهور

الشعوب العربية والشعب المصري بالاخص ممتص لروعات المديا والمسلسلات والافلام حيث هذه المره “يعيش الجمهور معنا في المسلسل، قصة حب روحها مختلفة”، بتلك العبارة روَّج الفنان التونسي ظافر العابدين، لمسلسله اللبناني الجديد عروس بيروت، المتصدر حاليا قائمة محركات البحث عبر موقع “جوجل”، وحديث مواقع التواصل الاجتماعي، تزامنا مع عرض الحلقات الأولى منه على شاشات MBC.

مسلسل  عروس بيروت هو النسخة العربية للمسلسل التركي “عروس إسطنبول”، متألفا من 80 حلقة، يقوم ببطولته الفنان التونسي ظافر العابدين، والفنانة اللبنانية كارمن بصيص وتقلا شمعون وماري تريز، ومن تأليف نادين جابر.

وتدور الأحداث حول قصة حب نشأت عندما يلتقي فارس بثريا، التي تعمل مغنية في أحد الملاهي الليلية، لكن لقاءهما وحبهما كان سببا في بداية المشكلات خاصة بسبب رفض المحيطين لهما لهذا الحب، وخصوصًا ليلى والدة فارس”.

وعن اعتماد المسلسل على الفورمات التركي، ترى الناقدة الفنية ماجدة موريس، أن ذلك الأمر يدل على نجاح الدراما التركية، مشيرة لـ”عرب ميديا” إلى أن الأمر من دبلجة المسلسلات لنقلها بالكامل لعمل درامي متكامل أفضل للجمهور.

وأضاف الشناوي، لـ”شبكة عرب ميديا“، أن هناك نوعا من الفن يلعب على ما يريده الجمهور وينتجه، لكن الأصعب في الدراما سواء سينما وتليفزيون هو الإنتاج بعيدا عن ذلك وتحقيق نجاح.

كما أكد الناقد الفني طارق الشناوي، أن العديد من شركات الإنتاج حاليا تلجأ للفورمات الأجنبية التي تلقى صدى مع الجمهور، ويعاد معالجتها دراميا بما يتفق مع معايير وثقافة الدولة المنتجة.

شاهد أيضاً

جريدة الجمهورية..مشاهدة وتحميل اقوى افلام الرعب عربي واجنبي 2019

مشاهدة وتحميل اقوى افلام الرعب عربي واجنبي 2019 تعود اليكم ومن جديد شبكة عرب ميديا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *