الرئيسية / حول العالم / أطول رحلة طيران داخل السعودية

أطول رحلة طيران داخل السعودية

تتسارع شركات الخطوط الجوية السعودية لإرضاء المسافرين بشتى الطرق في جميع عروضها، وتقدم خدماتها لأكثر من 90 جهة محلية وعالمية في آسيا، أفريقيا، أوروبا وأمريكا الشمالية وأكثر من 500 رحلة في اليوم.

فعند حجز الخطوط السعودية تأكد أيها السافر أنك على كفوف الراحة وأنك ستحظى برحلة استجمام فائقة الجودة، فجميع الشركات متوافرة في المحافظات مثل جدة، الرياض، الدمام والمدينة المنورة وأبها، وإلى محافظات العالم.

ويتجاوز عدد ركاب السعودية أكثر من 25 مليون راكب في العام، وانضمت السعودية إلى تحالف سكاي تيم (ثاني أكبر تحالف لشركات الطيران في العالم) في عام 2012.

وتعتبر العضو الأول في سكاي تيم من الشرق الأوسط والعضو رقم (16) في التحالف، وتقدم الخطوط السعودية رحلات الشارتر من الوجهات المحلية والعالمية خصوصاً في شهر رمضان وخلال موسم الحج.

 

أطول رحلة طيران داخلية في السعودية:

أعلنت الخطوط السعودية تسيير أطول رحلة جوية في تاريخها، وعلى مستوى شركات الطيران حاليا، فهي الرحلة رقم SV041 المنطلقة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة إلى مطار لوس آنجليس في الولايات المتحدة الأميركية سجلت انفراد وقدرة للمملكة على الحضور بقوة في السوق العالمية، وذلك من خلال تشغيل أطول رحلة طيران مباشرة مجدولة دولياً (من حيث الوقت) في زمن قدره 16 ساعة و55 دقيقة، وقطعت خلالها طائرة الخطوط السعودية مسافة تقدر بحوالى 13400 كيلومتر، إذ حلقت فوق أكثر من 20 دولة وولاية.

وانجزت الخطوط السعودية في أميركا الشمالية جهدا كبيرا مثل ضم محطات واشنطن ونيويورك في أميركا وتورنتو في كندا، ونقل 257963 مسافراً بين المملكة وأميركا الشمالية خلال 2013 بزيادة 49.4 في المئة مقارنة بعام 2012.

 

كما أن حركة النقل الجوي بين المملكة وأميركا خلال الربع الأول من العام الحالي 2014 حققت قفزة كبيرة، إذ زادت نسبة نمو السفر إلى أكثر من 55 في المئة، وبلغ إجمالي المنقولين خلال تلك الفترة 89988 مسافراً وذلك على متن 444 رحلة.

 

وبعد أطول رحلة أعطت محطة لوس آنجلوس، دفعة قوية للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين المملكة وأميركا، كما أن تسيير الخطوط السعودية للرحلات الجديدة والتوسع خارجياً يأتي في إطار تعزيز موقعها التنافسي على القطاع الدولي، إلى جانب خدمة شرائح عدة من الركاب، من ضمنهم أبناء الوطن المبتعثون في مختلف الجامعات والمعاهد الأميركية.

كما أن نتائج تشغيل الرحلات بين المملكة ولوس آنجولس تبشر بالخير، إذ إن أول رحلة للقدوم بواسطة طائرة الخطوط السعودية رقم SV041 من طراز بوينغ B777 -300 ER نقلت على متنها 238 راكباً، أما رحلة العودة رقم SV042 فحملت على متنها 258 مسافرا، فهذه الأرقام تعكس نسبة أكثر من 80 في المئة من السعة المقعدية لهذه الطائرة.

وعملت المملكة أيضا على تسيير ثلاث رحلات أسبوعياً في الاتجاه الواحد بين المملكة ولوس آنجلوس أيام السبت والخميس والإثنين وجعلتها دائمة نظرا للإقبال الشديد.

وكانت أطلقت الخطوط السعودية أولى رحلاتها عام 1945 وأصبحت عضوة في تحالف “سكاي تيم – Sky Team” منذ عام 2012، بالإضافة للعديد من اتفاقيات الرمز المشترك التي عقدتها مع مجموعة من شركات الطيران الرائدة عالمياً مثل: طيران الخليج، الخطوط الجوية الفرنسية، الخطوط الجوية الكويتية وطيران الشرق الأوسط وغيرهم، وكان ذلك لتتيح لعملائها خيارات متنوعة وعدد أكبر من وجهات السفر ومواعيد مرنة للرحلات لينتقوا ما يناسبهم.

أما عن الجوائز:

حصدت الخطوط السعودية على العديد من الجوائز على مدار مشوارها الحافل بالإنجازات.

شاهد أيضاً

تغطيه اعلاميه لمعرض صحارى الزراعى الدولى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *