الرئيسية / شبكة عرب ميديا / أبرز الأسباب التي تجعلك تعاني من كثرة التبول ليلًا

أبرز الأسباب التي تجعلك تعاني من كثرة التبول ليلًا

يعتقد بعض الأشخاص أن السكري هو السبب الوحيد وراء كثرة التبول على مدار اليوم، خاصةً عند المساء، على الرغم من تعدد الأسباب وراء الإصابة بهذا العرض الذي أطلق عليه الأطباء مسمى “نوكتيوريا”، فما أبرز الأسباب التي تجعلك تذهب إلى الحمام ليلاً

عدوى المسالك البولية .. حرقان البول :
تعتبر كثرة التبول من أعراض الإصابة بعدوى المسالك البولية، التي تتسبب أيضًا في الشعور بحرقان في البول وتقلصات بالمعدة، فضلًا عن ارتفاع درجة حرارة الجسم أو الحمى في بعض الأحيان.

تقدم العمر ( كبر السن ) :
يعاني كبار السن من كثرة التبول، لأن مع التقدم في العمر تصبح عضلات الحوض أقل قوة، الأمر الذي يتسبب في الإصابة بحالة مرضية تدعى “سلس البول”، وتعد النساء هن الأكثر عرضة لها مقارنة بالرجال، ويمكن التغلب عليها بالمواظبة على ممارسة تمارين الكيجل.

تضخم البروستاتا :
كثيرًا ما يصاب الرجال عند التقدم في العمر –خاصةً عند بلوغ الـ70 عامًا- من بتضخم البروستاتا، الأمر الذي يجعلهم يترددون على الحمام أكثر من 8 مرات لتفريغ المثانة من البول المتراكم بها.

انقطاع الطمث عند النساء .. اسباب نزول كتل دم أثناء الدورة الشهرية :
مع انخفاض مستويات هرمون الإستروجين بالجسم عند بلوغ سن اليأس، تشعر السيدات بالجاجة الملحة للذهاب إلى الحمام أكثر من مرة على مدار اليوم، بسبب ضعف عضلات الحوض الناتج عن الاضطرابات الهرمونية التي تصاحب انقطاع الطمث.

المشروبات المنبهة .. القهوة :
يعتاد بعض الأشخاص على تناول المشروبات المنبهة قبل الخلود إلى النوم، الأمر الذي يجعلهم يعانون من كثرة التبول طوال الليل، لاحتوائها على نسبة عالية من الكافيين، وهو من المواد المدرة البول، والتي يجب التقليل منها قبل التوجه إلى السرير.

الآثار الجانبية لبعض الأدوية .. أقراص الدواء :
قد تكون كثرة التبول ناتجة عن تناول بعض الأدوية، مثل العقاقير المعالجة لارتفاع ضغط الدم، لذلك يجب إخبار الطبيب المعالج بهذه المشكلة عند التعرض لها، ليقوم بوصف بديل آخر للدواء الذي يحتوي على مواد مدرة للبول.

شاهد أيضاً

احترف صناعة الانميشين والفيديو_شروحات برامج الفيديو بواسطة طة الشيمي-ملك الإنميشين

اعداد : طه الشيميتقديم : طه الشيميهندسه الصوت : طه الشيميفيديو عن برنامج الانيميشن المتميز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *